تحصيل الديون

ما هي شركات تحصيل الديون؟

شركات تحصيل الديون هي شركات مالية وقانونية متخصصة بتسوية وتحصيل كافة أنواع الديون سواء المستحقة أو المتأخرة أو المعدومة، ظهرت الحاجة إلى مثل هذا النشاط في نهاية القرن العشرين وترافقت مع التطور السريع في النظم المالية والإدارية. حيث تقوم حلول التحصيل بتحصيل الديون سواء كانت مستحقة من الأفراد أو من الشركات، حيث تتولى كافة أعباء ومسؤوليات تحصيل تلك الديون بتكاليف معقولة تعود بالنفع على الدائن بتحصيل ديونه بأسرع الأوقات وأقل التكاليف، وكذلك المدين الذي يتلقى النصح والمشورة والحلول العملية والقانونية لسداد دينه بأسرع وقت.

ما الذي يدعوني لطلب خدماتكم لتحصيل ديوني؟

إن شركة حلول التحصيل متخصصة بتحصيل الدفعات المستحقة والمتأخرة من المدينين المتخلفين عن السداد وتوفر نطاقاً متكاملاً من خدمات تحصيل الديون بما يتوافق واحتياجات عملائها. والاستعانة بخدمات شركة تحصيل ديون متخصصة كشركتنا يحقق الكثير من المزايا منها على سبيل المثال إسناد هموم استيفاء الديون المشكوك بها والمعدوم إلى جهة متخصصة، وعدم إرهاق ميزانيتكم بدفع رواتب موظفين محصلين للديون، وتوفير التكاليف غير المباشرة وزيادة التدفق النقدي، وعلاوة على ذلك، عند توكيلنا بتحصيل ديونك سيكون لديك المزيد من الوقت لإدارة وتصريف شؤون عملك.

كما أنك ترغب بتحصيل ديونك بأقل ما يمكن من التكاليف والمشاكل، ومن دون التأثير على سمعتك في السوق. وهنا يأتي دور شركة حلول التحصيل  التي تقدم وتنفذ حلولاً لتحصيل الديون وفق أرقى المعايير المهنية، وعلى نحو يضمن تحصيلها بسرعة وكفاءة عالية.


وما الذي يدفع المدين للاستجابة لكم
 وتسديد التزاماته؟

تستخدم شركة “حلول التحصيل ” العديد من الوسائل القانونية وفنون المفاوضات المتطورة التي تشجع المدين على تسديد التزاماته من خلال تقديم الحلول الفعالة والعملية. حيث يقوم كادرنا المتخصص بدراسة كافة المستندات الخاصة بالدين ومن خلال خبرتنا التراكمية في هذا المجال ، ودرايتنا العميقة بالآليات القانونية والعملية يقوم موظفونا بابتكار أفضل حلول التسوية وإقناع المدين بالتزامها لحين سداد كامل دينه، وفي حالة عناد المدين يتم لفت نظره إلى التبعات القانونية المترتبة على عدم تعاونه معنا والتي تمرسنا باستخدامها.

ما هي طبيعة إجراءات التحصيل التي تتبعونها؟

نحن نعمل على تحصيل معظم أموالك بصورة أسرع وبتكاليف أدنى بكثير مما كنت ستتكبده لو قمت بذلك بنفسك، حيث أننا نتبع العديد من الإجراءات التفاوضية والميدانية والقانونية والتنفيذية ضمن أقسامنا المتخصصة ونستخدم أحدث تفنيات الاتصال بدءا من الإجراءات الأولية كإيجاد عنوان المدين، والاتصال المباشر به، وإرسال الإنذارات القانونية والزيارات الميدانية من قبل محامينا ووصولا للتقاضي عبر المحاكم وتنفيذ قرارتها، علماً بأننا نبذل كل الجهود الممكنة لتسوية الدين بصورة ودية دون الاضطرار للشروع بالإجراءات القانونية. وإذا لم تثمر هذه الجهود، يمكننا القيام بالإجراءات القانونية بعد الحصول على موافقتكم.

ما هي أنواع الديون التي تحصلونها؟


نحن نقبل جميع ملفات تحصيل الديون سواء الواردة من البنوك أو الشركات أو الأفراد، باختلاف أعمارها وأحجامها، حيث يقوم موظفونا قبل البدء بالعمل بدراسة كافة المستندات والوثائق التي تثبت استحقاقية الدين والاطلاع على الاجراءات المتخذة قبل إسناد الملف إلينا.