• تحصيل ديون القروض الشخصية

تقدم البنوك عادة قروضاً شخصية مقابل ضمانات، وحين يعجز المقترض عن سداد القرض، يصبح تحصيل هذا القرض صعباً للغاية – لاسيما حين تكون تكلفة تحصيله أكبر من قيمته. وفي مثل هذه الحالات تقرر البنوك عادة عدم إنفاق أموال إضافية في سبيل تحصيل أموال معدومة، وإنما توكل هذه العملية إلى طرف ثالث. وعلى هذا الأساس حين يستنفد البنك جميع إجراءاته ولا يعود قادراً على استيفاء القرض، يأتي دور فريقنا الخبير بهذه الأمور ليتولى عنه المهمة

  • تحصيل ديون بطاقات الائتمان

في ظل المنافسة الشديدة القائمة بين البنوك في إصدار بطاقات الائتمان، ليس من المستغرب أن تجد المستهلك يملك أكثر من بطاقة ائتمان، ومن بنوك مختلفة في الغالب. والتراكم السريع للفوائد يجعل من العسير على معظم المستهلكين تدبير دفعاتهم. كما أن بطاقات الائتمان تصدر عادة بضمانات أقل أو بدون ضمانات، وبالتالي فإن تكلفة تحصيل الدين عبر الإجراءات القانونية تكون أحياناً أعلى من المبلغ المستحق، حيث نجد أن البنوك تخسر الملايين كل سنة بسبب الديون التي تجاوزت تاريخ استحقاقها الخاصة ببطاقات الائتمان.

تضمن حلول التحصيل  لعملائها خدمة استيفاء ديون بطاقات الائتمان وجني العوائد والأرباح التي سجلت على أنها “ديون معدومة”. ومن الأدوار المهمة التي نؤديها في هذا المجال تحديد أماكن الأفراد المعنيين بديون بطاقات الائتمان، إضافة إلى قيامنا بإعادة تأهيل هؤلاء المدينين وإعادة تأسيس مصداقيتهم الائتمانية. وبينما نقوم بحل معظم حالات ديون بطاقات الائتمان بالطرق الودية، تتولى دائرتنا القانونية متابعة القضايا المتعثرة.

  • تحصيل ديون قروض السيارات

غالبا ما تواجه البنوك وشركات تمويل السيارات مشكلة كثرة الديون المتأخرة والمعدومة على الرغم من الحرص الذي تتعامل به أثناء مراجعة الطلبات والتحقق من مصادر المعلومات عن المقترضين. ومما يزيد الأمر سوءا أن السيارات نفسها تعتبر أصولاً منقولة، وغالباً ما يقوم المقترضون الذين يعجزون عن سداد مستحقات ديونهم بمغادرة البلاد أو الانتقال إلى منطقة أخرى أو محاولة بيع السيارة.

في هذه الحالة، يتولى موظفونا المدربين إيجاد السيارات وتحصيل ديونها في كافة أنحاء المملكة. ولا يقتصر دور حلول التحصيل باستيفاء المستحقات المتأخرة فقط بل يمتد إلى العمل على إقناع المقترض بتسليم السيارات او استرجاعها وتسوية كامل المبالغ بعد بيع السيارات. كما تتوفر لدينا الخبرة في تنسيق عملية بيع السيارة في المزادات أو غيرها، وإعادة قيمتها الحالية ، وتعقب المقترض الهارب وترتيب تحصيل بقية الدفعات المستحقة.