ظل نشاط تحصيل الديون (بتاريخه الحديث الذي لم يتعدَ   40 عاما) مقتصرا على المكاتب القانونية وشركات المحاماة. إلى أن قامت حلول التحصيل   بتقديم رؤية فريدة وعصرية في هذا المجال  تتمثل فى ابتكار آليات واجراءات عمل متميزة هدفها الاول رد الحقوق إلى مستحقيها بأسرع وقت ودون تقديم أي تنازلات.

وحاليا تضمن حلول التحصيل  تقديم خدمات تحصيل الديون وفق لأحدث المعايير المهنية، على نحو يضمن الاستيفاء السريع والفعال أيضاً. ففور استلام بيانات المدينين من عملائنا وتفاصيل الدين والوثائق الداعمة له، تتم مراجعة الطلب وتدوين البيانات إلكترونياً، ومن ثم يتم العمل سريعا على استيفاء الدين بعدة وسائل، وتبذل حلول التحصيل   كل جهد ممكن لترتيب أداء الدين بصورة ودية.

وخلال عملية المتابعة نحاول تقديم أنجح الحلول لكل خلاف يظهر والحصول على التزامات واضحة عند حل الخلاف. وإذا ما استنكف المدين عن التعاون لحل المسألة، أو إن كانت القضية لا يمكن حلها بطرق التحصيل المعتادة، فإننا نقوم أيضا باتخاذ الإجراءات ما قبل القانونية ثم القانونية طلباً للاستيفاء الكامل والنهائي.
تقدم حلول التحصيل خدماتها لقاعدة عريضة من العملاء يشمل الأفراد والمصارف والمؤسسات المالية والشركات – والقاعدة المستهدفة لـ  حلول التحصيل تشمل الشركات العاملة في قطاعات تشمل العقارات والفنادق والتصنيع وتجارة التجزئة والخدمات. كما يمكن تقديم خدماتنا إلى شركات متعددة الجنسيات وكذلك مجموعات الشركات المحلية.

وباعتبارنا وكيل تحصيل ديون معتمد أصولاً، فإننا نوفر عدة طرق لتحصيل واستيفاء الديون المتأخرة. ونحن نقدم هذه البدائل في طرق التحصيل لتلبية حاجات ومتطلبات عملائنا المتنوعين ومراحل التحصيل المختلفة.

وتقوم حلول التحصيل بإطلاع عملائها بكافة نتائج ومستجدات وتطورات قضاياهم طوال الوقت، وتمدهم بكافة التقارير المطلوبة.