تحصيل الديون

ما هي شركات تحصيل الديون؟

شركات تحصيل الديون هي شركات مالية وقانونية متخصصة بتسوية وتحصيل كافة أنواع الديون سواء المستحقة أو المتأخرة أو المعدومة، ظهرت الحاجة إلى مثل هذا النشاط في نهاية القرن العشرين وترافقت مع التطور السريع في النظم المالية والإدارية. حيث تقوم حلول التحصيل بتحصيل الديون سواء كانت مستحقة من الأفراد أو من الشركات، حيث تتولى كافة أعباء ومسؤوليات تحصيل تلك الديون بتكاليف معقولة تعود بالنفع على الدائن بتحصيل ديونه بأسرع الأوقات وأقل التكاليف، وكذلك المدين الذي يتلقى النصح والمشورة والحلول العملية والقانونية لسداد دينه بأسرع وقت.

ما الذي يدعوني لطلب خدماتكم لتحصيل ديوني؟

إن شركة حلول التحصيل متخصصة بتحصيل الدفعات المستحقة والمتأخرة من المدينين المتخلفين عن السداد وتوفر نطاقاً متكاملاً من خدمات تحصيل الديون بما يتوافق واحتياجات عملائها. والاستعانة بخدمات شركة تحصيل ديون متخصصة كشركتنا يحقق الكثير من المزايا منها على سبيل المثال إسناد هموم استيفاء الديون المشكوك بها والمعدوم إلى جهة متخصصة، وعدم إرهاق ميزانيتكم بدفع رواتب موظفين محصلين للديون، وتوفير التكاليف غير المباشرة وزيادة التدفق النقدي، وعلاوة على ذلك، عند توكيلنا بتحصيل ديونك سيكون لديك المزيد من الوقت لإدارة وتصريف شؤون عملك.

كما أنك ترغب بتحصيل ديونك بأقل ما يمكن من التكاليف والمشاكل، ومن دون التأثير على سمعتك في السوق. وهنا يأتي دور شركة حلول التحصيل  التي تقدم وتنفذ حلولاً لتحصيل الديون وفق أرقى المعايير المهنية، وعلى نحو يضمن تحصيلها بسرعة وكفاءة عالية.


وما الذي يدفع المدين للاستجابة لكم
 وتسديد التزاماته؟

تستخدم شركة “حلول التحصيل ” العديد من الوسائل القانونية وفنون المفاوضات المتطورة التي تشجع المدين على تسديد التزاماته من خلال تقديم الحلول الفعالة والعملية. حيث يقوم كادرنا المتخصص بدراسة كافة المستندات الخاصة بالدين ومن خلال خبرتنا التراكمية في هذا المجال ، ودرايتنا العميقة بالآليات القانونية والعملية يقوم موظفونا بابتكار أفضل حلول التسوية وإقناع المدين بالتزامها لحين سداد كامل دينه، وفي حالة عناد المدين يتم لفت نظره إلى التبعات القانونية المترتبة على عدم تعاونه معنا والتي تمرسنا باستخدامها.

ما هي طبيعة إجراءات التحصيل التي تتبعونها؟

نحن نعمل على تحصيل معظم أموالك بصورة أسرع وبتكاليف أدنى بكثير مما كنت ستتكبده لو قمت بذلك بنفسك، حيث أننا نتبع العديد من الإجراءات التفاوضية والميدانية والقانونية والتنفيذية ضمن أقسامنا المتخصصة ونستخدم أحدث تفنيات الاتصال بدءا من الإجراءات الأولية كإيجاد عنوان المدين، والاتصال المباشر به، وإرسال الإنذارات القانونية والزيارات الميدانية من قبل محامينا ووصولا للتقاضي عبر المحاكم وتنفيذ قرارتها، علماً بأننا نبذل كل الجهود الممكنة لتسوية الدين بصورة ودية دون الاضطرار للشروع بالإجراءات القانونية. وإذا لم تثمر هذه الجهود، يمكننا القيام بالإجراءات القانونية بعد الحصول على موافقتكم.

ما هي أنواع الديون التي تحصلونها؟


نحن نقبل جميع ملفات تحصيل الديون سواء الواردة من البنوك أو الشركات أو الأفراد، باختلاف أعمارها وأحجامها، حيث يقوم موظفونا قبل البدء بالعمل بدراسة كافة المستندات والوثائق التي تثبت استحقاقية الدين والاطلاع على الاجراءات المتخذة قبل إسناد الملف إلينا.

 الرسوم والاتعاب


هل تتقاضون أتعاب تحصيل سنوية؟ وما هي أتعاب التحصيل الأخرى؟

ان مبدأ شركة “ حلول التحصيل   ” في تحديد رسوم أتعابها هو أننا “لا نتقاضى أتعابنا ما لم نحصل لكم دينكم”. وهذا للحيلولة دون تكبد عملائنا أتعاباً إضافية غير تلك المنصوص عليها في اتفاقيتنا. وتتميز شركتنا بتقديم أفضل الحلول بأقل التكاليف، حيث يفيد عملاؤنا أن رسومنا أقل بكثير من رسوم مكاتب المحاماة ونتائج خدماتنا أكثر وأسرع فاعلية.

وتتفاوت رسوم شركة حلول التحصيل  باختلاف نوع الخدمات المقدمة والتي تتنوع وفقا للجهة الدائنة والمدينة ومستندات الدين ونوعه وعمره وحجمه وآليات السداد ونوعية المتابعة داخل المملكة  أو خارجها واحتياجات استخدام الإجراءات القانونية.


متى يتوجب علي الدفع لكم؟


فور استلامكم للدين يتوجب دفع الأتعاب وفقا لبنود الاتفاقية مع شركة  حلول التحصيل


هل ترفعون القضايا أمام المحاكم؟

نعم، لكن فقط بعد تفويضنا بذلك. فهناك أتعاب إضافية لمتابعة قضية قانونية ما تحدد في العادة مقدماً. ويتم دفع هذه الأتعاب بواقع 50% مقدماً والباقي بعد صدور الحكم وتحصيل الدين.

 الية التحصيل

ما مدى سرعتكم في تحصيل الدين؟

فور استلامنا لملفاتكم نقوم فريق المتابعة بدراستها ووضع خطة عمل وإسنادها للفريق المختص وفق الحاجة ووضع جدول زمني سريع ودقيق للمتابعة والتنفيذ بدءا من إخطار المدين باستلام الملف ووصولا لتحقيق الغرض المطلوب، ويقوم قسم متابعة الجودة بالتحقق الدوري من سرعة وكفاءة العمل.

علماً أن بعض الديون يتم تحصيلها في غضون أسبوع وبعضها الآخر قد يستغرق حتى سنة. كما أن هناك مدينين هاربين خارج المملكة ، وآخرين لديهم اعتراضات على الدين وغيرهم لا يريدون التعاون، وفي هذه الحالات تأخذ القضية وقتاً أطول. كما أن عمر الدين وحجمه وموقع المدين ودائرة الاختصاص القضائي التي يتبع لها تلعب دوراً هاما في مدى سرعة تحصيل الدين.

 ما هو تعقب الهاربين؟

كثيرا ما يهرب المدين خارج المملكة ، وبالتالي يتضمن “تعقب الهاربين” سلسلة من الإجراءات تهدف إلى إيجاد معلومات للاتصال بالمدين مثل عنوانه الحالي أو عنوان الكفيل الضامن للدين

 الاجراءات القانونية

من الذي يقرر إن كان يجب اللجوء للقضاء لتحصيل الدين؟

تم اتخاذ القرار بالمشاركة الكاملة من قبلكم. فحين نفشل في تسوية الدين ودياً، يوصي مختصونا بالشروع بإجراءات المقاضاة إن كنا نعتقد بأنها ستحقق نتائج مربحة وإيجابية. ومن الجدير بالذكر أن شركة حلول التحصيل  تتلقى الدعم في هذا الشأن من مؤسسات شقيقة  للمحاماة والاستشارات القانونية. حيث تقوم عبر فريقها المكون من محامين وخبراء قانونين ضليعين ومؤهلين بدراسة جدوى أي إجراء قانوني كحل أخير، وتقدم أي معاونة قانونية لازمة عند الحاجة.


هل ترفعون القضايا أمام المحاكم؟

نعم بناء على تفويض قانوني بذلك، مع الأخذ في الاعتبار الأتعاب الإضافية لمتابعة القضية. ويتم دفع هذه الأتعاب بواقع 50% مقدماً والباقي بعد صدور الحكم وتحصيل الدين.

 نتائج التحصيل


كيف يمكننا متابعة المستجدات بخصوص سير القضية؟

حن نقدم أنواعاً مختلفة من التقارير الدورية حول سير العمل، كما يمكن الاطلاع على سير العمل في قضاياكم من خلال الإنترنت.


هل يمكنني رؤية أو تدقيق حسابي على الإنترنت؟

توفر شركة حلول التحصيل  خدمة اتصال الكتروني للعملاء عبر شبكة الانترنت لرؤية آخر مستجدات ونتائج التحصيل.


هل يمكنني الاطمئنان إلى أنكم تتواصلون مع العميل المدين لي بصورة لبقة ومهذبة؟

تختلف طريقة التعامل مع المدين وفقا لعمر الدين وحجمه والاجراءات المتخذة وتوصية الدائن. علما بأننا كمحصلي ديون نضع باعتبارنا دائماً إمكانيات علاقات العمل المستقبلية ونتبع طريقة مهنية وقانونية راقية في التعاطي مع عملائكم لتحصيل الدفعات. ونضمن لكم أننا نقدم خدمة ملتزمة بالأخلاقيات والآداب المهنية في كل الأوقات

استيفاء الديون

هل قدم عمر الدين يجعل تحصيله أصعب؟


يلعب قدم عمر الدين دوراً هاماً في مدى سرعة تحصيله، فإذا كان الدين قديماً و/أو كان التعامل مع المدين يتطلب مجهوداً إضافياً، أو كانت المستندات النضامية للدين ضعيفة فإن هذا قد يطيل إجراءات التحصيل. وإذا كانت المعلومات التي تقدمها قديمة وكانت مطالبتك أيضا قديمة ولم يتم التعامل معها بشكل مناسب فإن عملنا سيكون أصعب

ما هو معدل نجاحكم؟

قد حققت “حلول التحصيل” معدل نجاح مرتفع للغاية وتضمن ذلك إنجاز مهمات عجز عنها آخرون. ويمكن إرجاع نجاح تحصيل إلى بعض سياسات العمل المتأصلة لدينا والتي تصنف بين أرقى سياسات العمل المتبعة عالمياً. ونحن نقدر قيمة الوقت والمال ولذلك تجدنا نعمل بذكاء أكثر لا بوقت أطول. فكل المهمات والإجراءات في تسلسل سير عملنا تتكامل بعضها مع بعض بانسيابية تامة، مما يسمح لنا بالارتقاء المستمر بجودة خدماتنا في مجال التحصيل.


وعلى مر السنين طورنا لأنفسنا علاقات تتيح لنا تحصيل ديون عملائنا بوتيرة أسرع من أي جهة أخرى. ونحن دائما نستضيف خبراء ومستشارين في صناعة تحصيل الديون للتعرف على وجهات نظرهم وتوصياتهم. كما نوفر لموظفينا تدريباً داخلياً منتظماً، إضافة إلى التدريب المركز على التعاطي مع حالات معينة. كما أننا نقيم تحالفات استراتيجية مع شركاء ومحامين خارجيين للتعامل مع حالات المدينين الهاربين